الأربعاء، 22 يونيو 2011

نصدق مين - 5

شئون الدولة 


يوم الرئيس السابق كان يبدأ فى السادسة والنصف إلى السابعة، يقوم بحلاقة ذقنه بنفسه ثم يجلس فى الصالون لقراءة الصحف والبوستة.
ثم يأخذ الدواء وبعدها يتناول الإفطار، ثم يبدأ فى مشاهدة القنوات التليفزيونية إلى الساعة العاشرة صباحًا، فى بعض الأحيان كان الرئيس السابق يسأل العاملين بعد انتهائه من مشاهدة التليفزيون عن أحوال البلد، وكانوا يحكون له ويجيبونه.
ولكنى كنت ألاحظ عدم تصديقه لكلام العاملين بالبيت الرئاسى عن أحوال البلد السيئة، لأنه سلم أذنه لأربعة أشخاص هم فقط الذين يصدقهم دائمًا وهم: (سكرتيره الشخصى جمال عبدالعزيز، صفوت الشريف، زكريا عزمى وابنه جمال).
فى الحادية عشرة ظهرًا يتوجه إلى المركز الرياضى للقوات الجوية، لممارسة الرياضة، أو لمشاهدة التليفزيون والجلوس مع قادة القوات الجوية والجيش.
وأيضًا حين يطلب حفيده منه التريض هناك، ويبقى حتى الساعة الثالثة عصرًا، ثم يعود لتناول وجبة الغداء أو يتم إرسالها له فى المركز الرياضى ثم يقضى بقية يومه ما بين إجراء اتصالات هاتفية يتابع بها شئون الدولة ومشاهدة التلفاز وما بين لعبه مع أحفاده خاصة فريدة التى تصحو من نومها وتذهب حبوا إلى حيث جدها الذى يسعد كثيرًا بقضاء أوقاته معها.
بصراحة مش فريدة هي إلي بتحبي، ده شعب إلي كان بيحبي!!!!. 
ثم يخلد للنوم من الساعة 11: 12 مساء.