الجمعة، 12 نوفمبر 2010

الإنسان و القلب الحجر

ما هو الإنسان إلا قليل من التراب و لكن قلبه غليظ مصنوع من الحجر الذي أساسه تجلط الدم حتى أصبح كالحجر يقتل بدون إحساس يشرب الدماء و يظهر كحمل وديع يهتم بمصالح الناس و الأشخاص و لكن في النهاية لا يهتم إلا لمصلحته فقط حتى لو كانت هذه المصلحة على حساب أشخاص من الممكن أن يكونوا من نفس صلة الرحم.
كمثل صغير عندما يأتي أحد الأشخاص الذين يقيمون في الخارج ليقص قصة كفاحة المشرفة له ( من وجهة نظره الشخصية ) تراودني فكرة أو سؤال صغير كم من الجثث أصبح تحت قدميه حتى يصل إلى القمة حسب قصة كفاحه ؟؟؟؟
فبداية الطريق للمجد في الخارج تبدأ بجثة كلالمثل بداية الألف ميل يبدأ بميل فقصص الكفاح في الخارج مثل هذا المثل و لكن من بعيد قليلا بداية اللف جثة تبدأ بجثة .
من ثم تتكون الجثث حتى يصل هذا الشخص إلى قمة الهرم على أشلاء و أحاسيس و صحة و عقلية أشخاص أخريين كثيرين لدرجة أن هذا الشخص من كثرة الجثث أصبح لا يتذكر من هو أول جثة بدأ بها لهذا أصبح قلب الإنسان حجر من النوع شارب الدماء .
فأذكر قصة صغيرة من الواقع الذي كنت أتمنى أن يكون حلم حتى أفيق منه و أقول إنه كابوس من الوزن الثقيل و لكن للأسف الكابوس يقبع في الواقع عندما وصلت إلى البلد التي أقيم فيها الأن إلتف حولي أشخاص ليس بكثيرين و لكن حوالي ثلاثة أشخاص أو أكثر بقليل يعرضوا تقديم المساعدة و ذلك لأنني ( لسه طازة ) فكل منهم يتحدث إلي يوميا و يسألونني إذا كنت في حاجة إلى شيء ما و طبعا كنت في حاجة إلى كل المساعدات المتاحة و ذلك لأنني لأول مرة أسافر خارج بلدي و ثانيا وجدت نفسي في بلد لا تتكلم نفس لغتي و للأسف أنا ناكر للجميل لهؤلاء الأشخاص لأنني لم أستطع أن أجعلهم يستفيدوا من وجودي فكل أياد المساعدة التي كانوا يمدون بها أيديهم كانت لمصلحتهم الشخصية و إذا طلبت ما هو لمصلحتي أصبحت عدو لهم .
و هذا كان بداية طريق القلب الحجر الذي رأيته لأول مرة فالقلب الحجر خارج بلدي قاسي علي جدا لأنني لو في بلدي لكنت عدت إلى إسرتي و كانوا عالجوني من هذا الكابوس و لكن في الخارج و ليس لي غير الله و للأسف لست مؤمن لدرجة كبيرة و لكن أعتب على نفسي كثيرا لأنني خزلت هؤلاء القوم لأنني لم أصبح جثة من الكثير من الجثث و لكن لم تدم فرحتي كثيرا فقد كنت جثة لأشخاص أخرون .
و مازلت أحارب حتى لا أكون جثة للمرة العاشرة أو أكثر و لكن قواي قد خارت و لا أعرف ماذا أفعل مع القلوب الحجر حتى أصبحت أتمنى الحصول على قلب حجر حتى و لو كان من إنتاج الصين .